Monday, October 29, 2007

مو بولام



مو إنت اللي تنلام

أنا اللي أنلام

أنا اللي ضيّعت عمري

أو أسكنت بصدري

جذبات وأوهام

أنا اللي أنلام

.....

غلطتي شريت واحد مثلك

ماعنده من الوفى ذرّه

نسيت وهذا من طيب أصلك

مامنّك رجى بالمرّه

أصلا إستمرارنا حرام

أنا اللي أنلام

.....

ألوم زمن عرّفني عليك

وصوتي لو يناديك

وعين كانت عشانك

ماتنام

أنا اللي أنلام

....

 ناس توفي وناس تخدع

ناس من كثر شوقها تدمع

فيه ناس بسهاله تبيع

فيه ناس صدرها وسيع

فيه ناس ماعندها

غير الكلام

أنا اللي أنلام

3/09/2006الاحد
11/10/2006 الأربعاء

64 comments:

بـابـل said...

صباح الورد

انا محظوظ للمره الثانيه

كونى اول واحد يعلق على بوستك

كلمات مكتوبه بالندم مو بالقلم


مبدع وبس


وبس



بابل

Someday said...

eee wallah 9edagt, bs ley mita enloom nafsna 3la believing in others???

mtfa2el said...

يا كثر اللي ضاع عليهم وقت ما يستاهلونه
الوفا نادر هالأيام

عَذبة said...

نلوم انفسنا كثيرا
لكن هل نتعظ؟
الا ترى ان معظمنا يعيد نفس الخطوات كل مرةو بإصرار غريب
ويسقط نفس السقطة مرارا
الا ترانا
نلوم انفسنا مرة تلو الاخرى
حتى يملنا اللوم
ونعتاد كلماته
.


صباحك بلا ملل ولا عتب ولا لوم
ان شاءالله
.

على نفسها جنت براقش said...

كل طراق ابـ تعلوم

المهم ما نكرر الغلط
و اصعب شى جرح المشاعر

Anonymous said...

مبدع ,, رائع ,,, مميز
كأني استمع لسمفونية رائعة
لا أقرأ لكلمات

أجدت تصوير المشاعر
وخلقت احساس جميل

ودمت

Barrak said...

بـابـل

والله يابابل انا اللي محظوظ

استاذي
في بعض التعليقات من كبرها وجمالها الواحد يخاف يرد عليها

ليش خوف بمعنى الخوف بل خوف بمعنى الاحترام

فعلا كلمات كتبت في فترتين مختلفتين بنفس طعم الندم

Barrak said...

Someday

كثر مانلوم نفسنا يعني احنا نحس
وكثر مانحس راح انتعلم
وكثر مانتعلم راح نفهم
ان القلب الطيب صار عيبه

Barrak said...

mtfa2el

عمري ماأتحسّف على وقت راح
اتحسف بس على الاختيار

مرات تحس ان بقمة عقلك وذكائك وتتفاجأ ان اختيارك غبي

Barrak said...

على نفسها جنت براقش

مرات تكرار الغلط يولد لذه

والطراق يفرق في شدته
بس كل هالكلام عشان اطمن نفسي ان اللوم علي انا

Barrak said...

عَـــــــــــــذبه

كان ودي اقرا كلامك قبل مااكتب مو بولام
اعتقد راح تكون معاني الكلام أعمق

اشكرك

Barrak said...

الدائرة الخامسة

اخوي العزيز
مرحبا بك للمره الاولى بمدونتنا المتواضعه

اشكرك على اطرائك

مرات الالم يولد سمفونيات ان جاز التعبير
اشكرك اخوي العزيز

nadeyah said...

صباح الخير والاحساس الصادق

متصبحه بالبوست هذا

لما نلوم نفسنا نتعظ؟ ولا مجرد بنادول تسكين للألم وهالبنادول ياى بعد فتره غضب وحرقه اعصاب تبدى المرحله الثانيه اللوم

حتى بلومك يا اخوى عجيب ترجمه للاحساس دقييييييييق

الله يحفظك ويحفظلك عيالك

عيون الحب said...

هيه والله صدقوا اللي قالوا
نلوم نفسنا وعقب نرجع نطيح في نفس الغلطة

اذكر مرة وحدة دايما تقولي
عطي كل واحد في حياتج حجمه
في ناس ما تستحق في حياتج وتعطينها
وفي ناس تستحق وماتعطينها

ماكنت اعرف عن شو تقصد
لأني بطبعي ماحب ارد احد
واعطي الكل بلا حدود

بس عقبها فهمت
وعرفت شو كانت تقصد
واكتشفت امور كنت في غفله عنها
ولمت نفسي كثير

واعتقد من يومها تعلمت درس كبير
وغير أمور في حياتي كثيرة

كلماتك روعة
وافتقدت ارد عليها

تحياتي لقلمك المبدع

فريج سعود said...

شقول مبدع كالعاده والله حرام ما تكتب بمكان الكل يقدر يقراه بس ان شاء الله اشوفك كتاباتك بجريدة يومية قولوا امين

qesat_5ayal said...

صعبة لومة النفس
بس اهو اعتراف كبير


احس خنت نفسي
لاني وثقتها بخص خانها
ولمتها
ولمت نفسي

انا اللي انلام


شعور يحرق
لكنه عزيز
كونه اعتراف
والاعتراف قوة



كلماتك قوية

الـفــــجـــ الــبـــعـــيـــد ــــــر said...

مساااء الخير

المفروض مانعطي الناس اكبر عن حجمها
لان بالنهاية نتحسر على الحجم اللي عطيناهم اياه

يسلمووووو خيوووو
سلامززز

Mohammad Al-Yousifi said...

نعم انت تنلام

Fahad Al Askr said...

البرك شفيك على رئيس الوزرا، تبيني أصالحكم على بعض؟

ترى التعديل الأخير ما كان قصده يزعلك

kuwaitya_7saweya said...

فيه ناس بسهاله تبيع
فيه ناس صدرها وسيع
فيه ناس ماعندها
غير الكلام

والكلام ببلاش وحجي فاضي
ايييه وهذا مو ندم مثل ماقال بابل لا هذا كلام فخر انه حب ووفا وصان ولكن طلع اللي يحبه مايستاهل هالشي

بدعت يا براك

(روح) said...

الى متى القاء اللوم على النفس

وتحميلها ما لا طاقة لها به؟

الى متى يتم استغلال المساحات
بداخلنا
تحت اي مسمى
صداقة/قرابة/حب اخوة و و و
من قبل أناس
لاهم لها سوى مصالحها

وبعد ذلك تلقي باللائمة على نفسك؟


..

وآخرة الملام؟؟

واخرة الشوق
اللي بداخلك
عيى ينام؟

الى متى يابراك
تلوم نفسك
تكسر في روحك
وتجرجر خطاك
كأنك فعلا
مُلام؟

الى متى هالكلام؟
براك
ذابت قلوبنا من الحرة
وتاكل من عمرنا الحسرة

الى متى
واحنا اخر من ينام؟

تاهت برجواهم
خطوات واعمار

والصبر في فرقاهم
نشيده..وينهار

الى متى يابراك
هالحسرة والملام؟

الى متى
نعطي بدل الدقيقة
..عمر
وتصير الثواني..
ساعات ثم دهر

الى متى
ننكر حساب الوقت
ننسى حاجات النفس
لأجل غيرنا ينام؟

هو بقى من يحس؟
او بقى صبح يتنفس؟


براك
كلنا نتبع خطاك

بس قول
يا معلم حروفنا الكلام


قول

وش آخرة هالملام؟

......


اعذرني


روح

esTeKaNa said...

!!ناس من كثر شوقها تدمع
يا سلااام،يا زين هالناس والله
خلك معاهم بس وترك عنك الباجي
:)
تدري شنو اصعب احساس على الانسان؟
لومه لنفسه
واحساسه انه ظلمها
الله يطيب خاطر كل الحبايب يارب


صباح الورد
:)

Barrak said...

nadeyah

صباح الورد
رغم انها متأخره
يقولون ان الانسان عندما يلوم نفسه فهو ينقيها لكي تستمر بالعطاء من هذا الباب كتبت القصيده ان جاز التعبير

اشكرك سيدتي
وياحلو هالدعاء منك الله يحفظك

Barrak said...

عيون الحب

هيه عندكم من الحسره وهيه عندنا لما يحطون قول يقولون هيه
ههههه
تصدقين ربيعتك كلامها صح كل انسان له حجمه تحددينه انتي بمقدار خبرتك من الزمن سيدتي تلك الصديقه هي التي نتمناها بزماننا
استمري معها
فمن يجد بهذا الزمن قلبا كقلبها
الله يحفظكم

هييييه

Barrak said...

فريج سعود

هلا باخوي
استاذي ليش حرام انا عمري بيوم ماتخيلت ان فيه شخص يقول عني شاعر وبعد مادخلت الى مجال البلوجات اغلب الاعزاء اطلقوا علي هذا اللقب مع اني بيني وبين نفسي مااقدر اقول اني شاعر
استاذي الجريده يبيلها واحد مصفط اوراقه ويروح حق فلان وعلان
وانا هالشغله دم ضروسي
وثانيا الموجودين الان في الساحه الشعريه الصحفيه اعتقد انهم افضل مني بكثير مثل حمود البغيلي بجريدة القبس وخالد المريخي بجريدة الراي انا اعتقد انني لن اصل لمستواهم لما يملكونه من خبره ومن علاقات
اما اذا طلبوني فانا حاضر
واشكرك استاذي

Barrak said...

qesat_5ayal

كل شي صعب يؤلم
انا اللي انلام كتبت على مرحلتان في كل مرحله هناك معاقبه للنفس
فاصبحت ملاما لامورا كنت اعتقد انني متميز فيها

دائما اكون صريحا مع نفسي لكي تتجدد فيني المشاعر ولا اصبح شخصا جامدا

القوه سيدتي في ترجمتك الراقيه المرفقه بفلسفه ارقى

استمتع دائما بوجود تعليقك لانه يجعل للخيال قصه
اشكرك

Barrak said...

الـفــــجـــ الــبـــعـــيـــد ــــــر

صح لسانك
انتي

Barrak said...

kila ma6goog

لا حرام

Barrak said...

Fahad Al Askr

هههههه
بدال لاتصالحنا جان رشحتني
وعطيتني وزاره بدال هالطراره
عموما
كل موضوع جديد اكتبه يكون موضوع منفصل عن اللي قبله
الا 3 مواضيع كتبت سابقا
وبعدين
مو بولام كتبت في 2006 يعني قبل التشكيل الجديد

بعدين ضبط عمرك تالي ضبطني

Barrak said...

kuwaitya_7saweya
فيه ناس بسهاله تبيع
فيه ناس صدرها وسيع
فيه ناس ماعندها
غير الكلام


دائما عندما اطرح مشكله اطرح مقابلها امثله حتى لااكون متحامل على الشخص اللي انا وياه مو بولام

اكيد راح نلوم من بسهوله يبيع كل شي
اكيد مانلوم من اللي صدرها وسيع ويتقبل اي شيء
اكيد راح نلوم انفسنا ليش احنا تبعنا وحبينا وضيهنا عمرنا مع ناس راس مالهم بهالدنيا الكلام

وبس

Anonymous said...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
بالبداية احب ان اشكرك على هذه الخاطرة الجميله .. كثيرا ما نسمع في هذه الايام من الكلام ما يفيد الندم والتحسف والطيبة التي لا تقدر بين الناس ... الخ من هذه الكلمات
ولكن اريد فقط من الجميع التامل في اية بليغه في كتاب الله او هي اصل غايتنا وهدفنا من الوجود اصلا ..

(قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين)

فهذه الايه تحمل من المعاني الشئ الكثير ولكن الخصها في كلمات موجزة الا وهي ....
عندما نقول الكلمه .. او نفعل شيئا .. او حتى نهم بفعل شئ .. فما هي غايتنا وهدفنا من ذلك؟؟؟
لا بد ان يكون هدفك يا عبدالله ويا امة الله ... خالصا لوجهه الكريم
وهنا تكمن الراحة التامة .. فان ابتغيت وجهه تعالى فثق ان الاجر قد كتب لك لا محاله عند رب العالمين ... اما ما ياتي من الناس .. فهو تحصيل حاصل
ان كان خيرا فخير
وان كان شرا ونكرانا للمعروف او حتى مقابلته بالاساءة والغدر او الخيانة ... فلن يضرك بشئ .. فلم يكن رضاه او احسانه مبتغاك من الاصل
فوالله يا اخوتي واخواتي عندما تعمل الشئ او تقوله لوجه الله تعالى دون انتظار لمردود من الناس .. ففي ذلك كل الراحة النفسية والبدنية ...
كما في ذلك من دافع قوي للاستمرار في العطاء ... وايجابيات اخرى عديدة لا يسعني ذكرها هنا

فلا اعتقد انه يتحسر او يندم احد على فعل او قول اقدم عليه الا لتوقعه الاحسام من الناس او ارضاءا لهم او سعيا لنيل غرض منهم

اسال الله ان يثبتنا ويعيننا على الاخلاص لوجهه الكريم
اللهم امين

Barrak said...

روح

لابد ان نلقي اللوم على انفسنا اولا حتى نولد في قلوبنا روح التسامح والمسئوليه بنفس الوقت
تعاملنا مع من نحب ومن ننخدع فيهم هو في حد ذاته خبره
وتعلمت من الايام ان الوم نفسي اولا حتى اهذبها

يدتي هناك كلاما ذكرتيه لاأستطيع الرد عليه لانه صريح ويصيبني بمقتل
كل ماأستطيع ان افعله هو ان اعيده مره اخرى لأتأمل به ثانية لأنه افضل رد على هذا الكلام

الى متى يتم استغلال المساحات
بداخلنا
ياسلام

الى متى يابراك
تلوم نفسك
تكسر في روحك
وتجرجر خطاك

يمكن عندما اصل لسن اليأس

والصبر في فرقاهم
نشيده..وينهار

اشكرك سيديت لانني بعد هذه الجمل استطيع ان اكتب قصائد مختلفه تكفيني واستفيد منها احساسا ورقه لسنوات عده

كم انت راقيه

Barrak said...

esTeKaNa

صباح الفل

ترى وايد فيه ناس من كثر شوقها تدمع عيونها
بس اللي يحر انهم مخشوشين
الظاهر هالايام اهم اللي يحقدون اللي يبيعون ومايندمون
انا معاهم معاهم مع احتفاظي بهواية الندم

Najmah said...

اي والله انا اللي انلام

ماهقيت الحب ينشرى وينباع

ماهقيت الناس تتفنن بالنفاق

ماهقيت البشر ماعادوا بشر .. عادوا ذياب

ماهقيتك تغدر فيني وتتركني بهالظلام

صج انا اللي انلام

Selezya said...

اتمنى كلماتك تكون مجرد خاطره شعريه مبدعه وليست تجربة شخصية

:)
تحياتي لك

Barrak said...

متفائله
جزاك الله خيرا سيدتي الفاضله
شكرا لك

Barrak said...

Najmah

لا مو انتي
انا اللي انلام

Barrak said...

Selezya

للأسف مافي كلمة كتبتها بحياتي ماكانت تمسني شخصيا

2 u ALL said...

أنت بالحقيه ما تنلام بس الي ما يفهمك ولا أفهمك ينلام ..!! كلام رائع وجميل كالعاده ..!! وقافيه جميله وأختيار موفق للمعنى ..!! كالعاده مبدع ..!!؟

المشاغل وليس التغلي من حبسني عنكم ..!!؟

Barrak said...

2 u ALL

أنا اللي انلام تدري ليش
لإني اسكنت بصدري جذبات وأوهام


ياخي احب اشوفك هني
استانس

عاذرينك بس هم نبيك
شنسوي هذا الطمع بعينه وعلمه

Unknown said...

لا تضيع وقتك
استغل كل دقيقة

لان الحياة تستاهل ان الواحد يكتشفها

:)

Anonymous said...

قلبت المواجع يالبرك !

تحية طيبة لك و للجميع في المدونة

Barrak said...

Mishari

انت صح

Barrak said...

عتيج الصوف

الشمس من وين طالعه اليوم
اكيد من عندك

يعني لازم نقلب مواجعك عشان تمرنا
حياك الله

SolaimaN said...

وتاليتها يا براك مع هالكلام؟

انا والله اللي ما انلام فيك

،

من كثر شوقها تدمع !!!،،انا اشهد والله

ياما وياما خرت حسبي الله عليها

ايييييييييييه ،، الله كريم

غيره تكفه غيره ،، حدي شفيان

مادري شفيني منهبل وقاعد

الظاهر يبيله ... ؟

Barrak said...

SolaimaN

الا يبيله ونص

SolaimaN said...

عيل الحين بدق على بو عزيز

;)

ياقلبي ابتسم said...

خاطره حلوة يعطيك العافيه :)

DiLLi O MiLLi said...

آسف إذا لك قلت أنسى زماني
مهو بيدي قلبي اليوم ناسيك
حبك نسيته يوم قلبك جفاني
أبعد وأنا أبعد ولا لي بطاريك
شلون احب إنسان طبعه اناني
لا ما يصير تبيع فيني واشريك
اتبع طريقك خلني في مكاني
يكفي جروح منك الله يخليك
ياما بكيتك لين دمعي نساني
ياما ترجتك ولا فايدة فيك
الحين جيت تقول أنسى عشاني
جابك زمانك خلك اليوم
(ما أبيــــــــك)

*منقول


صعب على كل أنسان يلوم نفسة
صعب يلوم قلبة على عدم حسن الأختيار
بس في نفس الوقت لوم النفس .. هي تنقيتها من شعور الندم والحزن .. ليبدء الأنسان بداية جديدة وليتعلم من أخطائه


وعسى الله لا يجيب لوم

Barrak said...

SolaimaN

ههههههههه

لاتنسانا عاد

Barrak said...

ياقلبي ابتسم

يعافيك ويخليك

Barrak said...

DiLLi O MiLLi

ماأبيك يت في وقتها
اشكرك على هذا الاختيار الراقي

عاد عسى عقب اللوم انتعلم

بس الصج الصج
انا اللي انلام

فتى الجبل said...

يا يبه
اللي يبيعك بيعه

Barrak said...

فتى الجبل

قبل لا أبيعه لازم الوم نفسي

NewMe said...

نصاب بالصدمات
ويتوقف القلب
عن كل شيء
يتجمد
كما تتجمد كل الحياة
من حولنا
وتزداد الصدمات فتكثر حوله
كل يوم
قوالب ثلج
جديدة
نجمده كي لا نموت
لكنه يموت
لاننا عطلناه عن العمل
لا تلم نفسك
وحاول ان تحسن الخيار
في المرات القادمة
فكلما تراكم الثلج
كلما صعب ذوبانه
دمت بحب
تحياتي

فراوله said...

مساالورد والجوري
مساك احلا واغلا شي بالدنيا
مبدعنا الراقي
براك
جميل ان نقوم بالقاء اللوم علي تلك النفس التي تقع داخل ضمائرنا
حتي نعلمها كيف تتطهر ووترتقي لحياة افضل مما سبق لها
:)
أستغر هذا التعبير داخل قلبي الصغير
في ناس من كثر شوقها تدمع
:)
يازين هالشوق لما تصاحبه دموع صادقه
ونابعه من أقصي مدي بالضمير
:)
دمت بدفء وعذوبة
ابدا

DiLLi O MiLLi said...

كلمة ســالقة قلــب

Pinky And The Brain said...

براك أنا عندي كلام أقوله
لكن ما أعرف شلون أطلعه

جد جد

أحسدك

Barrak said...

NewMe

سيدتي الراقيه
ذات الحس المرهف
ذات التعليق الرائع

اعدك سأعمل جاهدا على تراكم الثلج في جوفي لكي يستحيل ذوبان النقوش البيضاء في قلبي

اشكرك

Barrak said...

فراوله

الجميل سيدتي هو وجودك
والاجم تلك التعابير الراقيه التي تتحفيني بعا عند كل مرور

اشكرك

SHAHAD said...

ألوم عين كانت عشانك
ماتنام
أنا اللي أنلام
.
.
دام أخطأنا باختيارهم
يجب أن نلوم انفسنا
مبدع يا براك

Barrak said...

DiLLi O MiLLi

اشكرك سيدتي على الافاده

وتبقى سالفة قلب كما عهدناه وفيه للجميع حتى في غيابها

Barrak said...

:'(


عاد انا جد جد ناقص حسد
بروحي مو مترقع

عموما اقرؤا ماكتبت على صدر هذه المدونه
شاب في منتصف الثلاثينات اللي شافه يعادل 100 سنه

يعني انا صرت جذيه اكتب اللي احسه من الهوايل اللي انشافت

ربك ياخذ ويعطي

Barrak said...

SHAHAD

اي والله كانت ماتنام

اذلا كنت ناسي شي اسمه احلام


اشكر مرورك